|
من يوم ورايح مش راح تتعب!! |
|
واختبر الباحث كسابا مولنار بجامعة "اى.ال.تى.أى" فى بودابست برنامجاً يفرق بين رد الفعل الانفعالى لأربعة عشر كلباً من سلالة "مودى" المجرية فى ست مواقف هى عندما يكون الكلب بمفرده وعندما يرى كرة وعندما يتعارك وعندما يلعب وعندما يرى شخصاً غريباً وعندما يخرج فى نزهة.
وأوضح العالم أنه تمكن من التطبيقات التجارية المحتملة للبرنامج صنع جهاز للتواصل بين الكلب والإنسان، كما أنه تمكن من تمييز بشكل صحيح رد الفعل الانفعالى للكلاب استناداً إلى نباحهم وعوائهم فى 43 بالمئة من الحالات بينما تمكن الأشخاص من تمييز الانفعالات بشكل صحيح فى 40 فى المئة من الحالات، طبقاً لما ورد "بالوكالة العربية السورية".
يذكر أن بحث العلماء المجريين قدم المزيد من الأدلة على أن أشكال النباح المختلفة للكلاب تنقل رسائل يمكن للبشر فهمها حتى أن لم يكن لهم خبرة بالكلاب.
وتماشيا مع هوجة الاهتمام المبالغ فيها من قبل الغرب ،قامت إحدى دور العرض السينمائي في مدينة فيينا وللمرة الأولى بالإعلان عن تخصيص يوم للكلاب، حيث جرى تخصيص الخميس الأول من كل شهر للسماح بدخول الكلاب للاستمتاع بمشاهدة الأفلام على شاشة السينما المنشأة منذ 95 عاماً.
ويسمح للشخص والكلب المرافق له بالدخول نظير 6 يورو، كما أن هناك مقاعد مخصصة لرواد السينما في فيينا وحيواناتهم الأليفة ويكتمل ذلك بتقديم المياه والفيشار للكلاب. وطلبت إدارة السينما من أصحاب الحيوانات الأليفة عدم نسيان السلاسل والكمامات الخاصة بالحيوانات وأن يصطحبوا فقط الكلاب التي "تحب السينما".
كما بدأت شركة بلجيكيةً في إنتاج وتسويق أول آيس كريم مخصص تحديداً للكلاب المدللة، حيث أكد مسؤولو الشركة أنهم أطلقوا على الايس كريم الجديد اسم "آيس كلب"، متوقعين أن يحقق نجاحاً هائلاً، خاصة أنه يأتي على شكل عظمة ضخمة. ويأتى الآيس كريم الجديد بنكهة الفانيليا، حيث سيتم قريباً طرح نوع جديد منه بنكهة اللحم الطازج، وقد استلهمت الشركة فكرة ذلك المنتج الجديد من قيام معظم الناس بتقاسم الآيس كريم مع كلابهم المدللة.
|