بتـــــاريخ : 9/11/2008 10:16:59 PM
الفــــــــئة
  • الاقتصـــــــــاد
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 934 0


    ثمان نصائح تسويقية ديناميكية

    الناقل : mahmoud | العمر :35 | الكاتب الأصلى : حصة الشامسي | المصدر : www.alshamsi.net

    كلمات مفتاحية  :
    نصائح تسويقية

    في هذا المقال سوف نتناول بعض النصائح التسويقية الديناميكية التي تساعد في نمو مبيعاتك وأرباحك.

     
    1. لا تبع فوائد فقط
    لا تخبر المشترى عن الفوائد التي سيجنيها من شراء المنتج فقط ولكن ذكره بما سيخسره إذا لم يشترى المنتج.  فاغلب المشترين يخافون من الخسارة أكثر مما سيجنون من الفوائد، ففرصة رغبتهم باقتنائه ستزيد إذا أخبرتهم بما سيفقدونه إذا لم يشتروا المنتج أو الخدمة.
     
    1. استخدم أسلوب المفاجأة السارة عند إقفال الصفقة
    المفاجأة الغير سارة ستقتل الصفقة ولكن المفاجأة السارة ستنهيها بسرعة.  مثال على ذلك، إعطاء شئ غير متوقع قبل إنهاء الصفقة وقبل أن يأخذ العميل أخر خطوة سوف يكمل الصفقة ويقلل من فرصة تردد العميل.
     
    1. وفر توصيل سريع حتى ولو لم تقدر
    كلما زادت سرعة التوصيل كلما زادت المبيعات.  فإذا لم تستطيع أن توصل المنتج بسرعة وعلى الفور، حاول أن تضيف شئ على المشتريات والتي تستطيع أن توصلها بسرعة.
     
    1. اجعل الشراء سهل
    فكل خطوة غير ضرورية أثناء الشراء قد تزيد من فرص العميل لإعادة التفكير في شراء المنتج. حاول إيجاد طرق سهلة وسريعة لمراحل الشراء.
     
    1. طور عروضك بدون خفض أسعارك
    ليس من الضروري أن تخفض سعر منتجك لتطوير عروضك ولكن بإمكانك إضافة شئ على المنتج ويكون هذا الشئ له قيمة عالية عند المشترى.
    مثال على ذلك، قد تجد في الجمعيات التعاونية أو السوبر ماركت منتج ومعه منتج أخر مجاني كقهوة ومعها فنجان.
      
    1. اجعل إعلاناتك متجددة
    إذا لم تغير إعلاناتك فنسبة المبيعات قد تهبط. فلا تعتمد على إعلان قمت باستخدامه وزاد نسبة المبيعات، بل حاول أن تطوره وحاول أن تختبر الإعلان الجديد والمطور لمعرفة مدى فعاليته.
     
    1. جرب وسائل تسويقية لم يستخدمها منافسيك
    حاول أن تجد طريقة تسويقية لا يستخدمها منافسيك أو كانت غائبة عن بالهم. فكل شئ جديد يجذب الأنظار.
     
    1. تفاعل مع شكاوى العملاء بسرعة
    حاول بسرعة أن تتفاعل مع شكاوى عملائك بسرعة، فالمهم أن تكون أولوياتك بنوعية العلاقة بينك وبين العميل وليس أن يكون تفكيرك منصب على التربح منهم.  فالعميل الذي يحس بأنك على علاقة طيبة معه فسيكافئك بإعادة الشراء منك وإخبار الآخرين عن تميزك على عكس العميل الذي يكون غاضب منك والذي سيبنيه الآخرون  ويخبرهم بسوء معاملتك مما يؤدى إلى خسارة عملاء المستقبل.
     
    فكل هذه الثمان نصائح أثبتت قلة تكلفتها وتم استخدامها من قبل الكثير من المشاريع الصغيرة والتي زادت من مبيعاتهم وأرباحهم. فحاول أن تشملهم في برنامجك التسويقي وسترى النتائج بنفسك .
    كلمات مفتاحية  :
    نصائح تسويقية

    تعليقات الزوار ()