يدعو الاباء الى استخدام تكنولوجيا الاتصال الحديثة من قبل المدارس لابلاغهم عن اداءابنائهم
يفضل الكثير من الاباء في بريطانيا بان تقوم المدارس بارسال رسائل نصية او الكترونية اليهم توضح لهم مستوى اداء اطفالهم.
اذ ان واحدا من كل 12 من الاباء من اصل 1493 شخصا ممن استفتتهم وكالة تكنولوجيا التعليم الحكومية (بيكتا) فضل ان تعلمهم المدارس باستخدام هذه الطرق.
بيد ان 68% من الاباء قالوا انهم يريدون من المدارس استخدام مثل هذه الوسائل التكنولوجية لتحديث معلوماتهم عن اداء ابنائهم باستمرار.
وحوالي 15% قالوا انهم يتلقون معلومات عن مدى تقدم ابنائهم في الدراسة مرة كل شهر ، بينما 85% قالوا انهم يتلقونها اربع مرات في العام.
وطالب 8 من كل 10 منهم بمزيد من المعلومات عن كيفية اداء اطفالهم في المدارس.
اتصالات نوعية
وقال ثلاثة ارباع الاباء الذين تم استفتاؤهم انهم يراقبون موازنات ارصدتهم البنكية عبر الهاتف او الاونلاين مرة على الاقل كل شهر.
وقالت تانيا بيرون،الخبيرة في علم النفس السريري: " اعتقد ان الاباء على حق في مطالبتهم بمعلومات اكبر وبمدخل اكثر انتظاما للمعلومات المتعلقة بتطورابنائهم في المدرسة".
"وسيمكن استخدام وسائط رقمية مختلفة امثال الانترنت والرسائل النصية، المدارس والاباء من الحصول على علاقة تعاونية اكبر، ستصب في منفعة الاطفال".
وقال نيل مكلين من حملة تعليم الجيل القادم التابعة لوكالة تكنولوجيا التعليم الحكومية (بيكتا): تعد مشاركة الاباء مفتاحا لنجاح الطفل في المدرسة. "وحتى الان بدا ان الاباء والمدارس لايتحدثان بشكل كبير او بشكل مستمر كما يرغب الاباء".
واضاف "ثمة طرق عديدة باستخدام التكنولوجيا لزيادة تتابع ونوعية الاتصالات مع المدارس، ويمكن تحقيق ذلك بسهولة وكلفة مجدية، دون وضع ضغوط اضافية على المعلمين".