تستهدف "شارب" مواجهة جهاز "آي. فون" من شركة أبل والاستحواذ على 30 في المائة من سوق الهاتف الذكي المحلية في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام، وذلك عن طريق طرح طرز جديدة بعضها بشاشات للعرض ثلاثي الأبعاد دون نظارات خاصة.
وقالت الشركة أمس: إن هذا يعني بيع نحو خمسة ملايين وحدة على مدى تلك الفترة. وقال ماسامي أوهباتاكي المدير العام لقسم نظم المعلومات والاتصالات في "شارب": نريد أن نستغل التحول إلى الهواتف الذكية كفرصة. وتهيمن "أبل" على سوق الهاتف الذكي اليابانية حيث سيطرت، بحسب "إم. إم. آر. آي" للأبحاث، على حصة تتجاوز 60 في المائة من حيث شحنات الوحدات في النصف الأول من السنة المالية حتى أيلول (سبتمبر).
وتسيطر شركة شارب عملاق محلي على نحو ربع إجمالي سوق الهاتف اليابانية، لكنها لم تحقق اختراقا يذكر في أسواق الهاتف المحمول الأجنبية. وقال أوهباتاكي: إن الشركة أطلقت في الآونة الأخيرة هاتفين ذكيين في الصين حيث تعتبر منتجاتها فاخرة. وقالت الشركة إن هاتفها الذكي جالاباجوس المزود بشاشة ثلاثية الأبعاد سيطرح في اليابان أوائل كانون الأول (ديسمبر).