رابط الدرس الأول OpenGL .. الدرس رقم صفر تعريف بالدرس .. درسنا الثاني .. مربع + مثلث على الشاشة .. ربما يقول البعض فقط مربع ومثلث ؟ ماذا سنستفيد من هذا الدرس ؟ اليكم الجواب .. جميع ماسنقوم بانشائه مع OpenGL يحتوي على مربعات ومثلثات بالاضافة إلى اننا سنتعلم في هذا الدرس كيفية انشاء كل من المربع والمثلث فاننا سوف نتعلم ايضا كيفية وضعهما على الشاشة في المكان والبعد والعمق الذي نريده اي بامكاننا بعد هذا الدرس ان شاء الله ان نقوم بتوزيع الكائنات على الشاشة بدون اي مشاكل . الدرس .. ماسنقوم بشرحه الآن هو ماقمنا بإضافته الى الكود الأصلي (المشروح في الدرس الأول) .. وللذي لم يقرأ الدرس الأول فالكود الذي اتحدث عنه والموجود في الدرس الأول هو أساس كل برنامج OpenGL ويجب ان يكون موجودا في كل برنامج OpenGL . الملف المرفق مع الدرس الحالي يحتوي على الكود كاملا ( أي كود الدرس الأول والكود المضاف في هذا الدرس ) السطور التالية سوف تضاف بعدDrawGLScene(GLvoid) سوف أقوم بووضع الكود أولا ومن ثم شرحه
int DrawGLScene(GLvoid){glClear(GL_COLOR_BUFFER_BIT | GL_DEPTH_BUFFER_BIT);glLoadIdentity();