قم دائماً بتسجيل الخروج من المواقع على ويب عبر النقر فوق "تسجيل الخروج" على الموقع. فلا يكفي إغلاق إطار المستعرض ببساطة أو كتابة عنوان آخر.
تشمل برامج عديدة (وخاصةً برامج الرسائل الفورية) ميزات تسجيل دخول تلقائي تحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور، عطِّل هذا الخيار لئلا يقوم شخصاً آخر بتسجيل دخول باسمك.
لا تترك الكمبيوتر من دون مراقبة في حال كانت معلومات حساسة معروضة على الشاشة، إذا اضطررت لترك الكمبيوتر العام، قم بتسجيل الخروج من كافة البرامج وأغلق كافة الإطارات التي قد تعرض معلومات حساسة.
قم بمحو مساراتك، تحتفظ مستعرضات ويب، مثل Internet Explorer، بسجل عن كلمات المرور وعن كل صفحة تزورها، وذلك حتى بعد أن تكون قد أغلقتها وسجلت الخروج منها.
لتعطيل الميزة التي تخزّن كلمات المرور قبل الذهاب إلى ويب، أوقف تشغيل ميزة Internet Explorer التي "تتذكر" كلمات المرور.
1- انقر في Internet Explorer فوق Tools، ثم انقر فوق Internet Options .
2- انقر فوق تبويب محتويات ثم انقر فوق إكمال تلقائي.
3- انقر لمسح علامتي تحديد خانات الاختيار المتعلقة بكلمات المرور.
لحذف ملفات الإنترنت المؤقتة والمحفوظات الخاصة بك وعندما تنتهي من استخدام كمبيوتر عام، عليك حذف كافة الملفات المؤقتة ومحفوظات المواقع على الإنترنت.
1- انقر في Internet Explorer فوق Tools، ثم انقر فوق Internet Options.
2- على التبويب عام وتحت ملفات الإنترنت المؤقتة، انقر فوق حذف الملفات، ثم فوق ملفات تعريف الارتباط .
3- تحت المحفوظات، انقر فوق محو المحفوظات.
|