انفردت جريدة الوفد الأسبوعى بكشف وقائع فساد جديدة فى ملف المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، واعتمدت الوفد الأسبوعى فى تحقيقها على مصادر داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
قالت المصادر للوفد الأسبوعى، إن الشيخ تعاقد على مسلسلات وبرامج بملايين الجنيهات مجاملة لشركة برومو ميديا للإعلان التى يرأسها أمجد موسى صبرى، وأشارت المصادر إلى أن هذه المجاملات كانت مقابل تعيين نجله فى الشركة.
وكشفت المستندات التى اعتمدت عليها جريدة الوفد الأسبوعى، أن أسامة الشيخ تعاقد على مسلسلات وبرامج لم يستفد منها التليفزيون المصرى، واستفادت منها شركة برومو ميديا للإعلان، التى قامت بإذاعتها على القنوات التى تحتكر إعلاناتها، حيث تعد شركة برومو ميديا الوكيل الإعلانى لعدد من القنوات الفضائية، وكان من أمثلة المسلسلات والبرامج مسلسل لـ(ليلى علوى ـ هند صبرى ـ خالد الصاوى) وفى حال عدم رغبة أمجد صبرى رئيس شركة برومو ميديا فى عرض البرنامج، فكان يقوم التليفزيون بسداد التكلفة مثل برنامج يسرا.
كما كشفت المصادر للوفد الأسبوعى عن أخطر واقعة لإهدار المال العام، وذلك عندما قام الشيخ باستبعاد جميع وكالات الإعلان من التعاقد على مسلسلات شهر رمضان لعام 2008، وقام بالتعاقد بالأمر المباشر مع أمجد موسى صبرى مدير شركة بروميديا بقيمة 65 مليون جنيه، حتى يحتكر سوق الدراما والبرامج وإعلانات شهر رمضان.
وفجرت الوفد الأسبوعى عن مفاجأة كبرى وهى تراجع أمجد صبرى عن استكمال التعاقد وإلغاء الاتفاق دون أى غرامات، وقام باسترداد التأمين الصورى مكافأة له عن خسائر التليفزيون.
وقالت المصادر، إن هذه الوقائع التى تعد جزءاً من ملف فساد أسامة الشيخ جاءت مقابل تعيين نجله فى شركة بروميديا للإعلان، رغم أنه لا يمتلك أى خبرة فى هذا المجال سوى نفوذ أبيه، وقد حرص أمجد صبرى على تمييز نجل أسامة الشيخ فى الشركة حتى يضمن تسهيل مصالحه فى الاتحاد.