تدرس غوغل بشكل جدي تزويد متصفحها غوغل ديسكتوب سيرش Google Desktop Search بأداة مساعدة تقترح على المستخدم ارتباطات إلى مواقع على الإنترنت، وتساعده في إيجاد الصور والمستندات ذات العلاقة بالموضوع الذي يعمل عليه المستخدم.
وتقوم الأداة أيضا بالاشتراك الآلي في مواقع الإنترنت والمواقع الشخصية Weblogs التي يزورها المستخدم لاستقاء العديد من المعلومات من هذه المواقع.
وتعزز الأداة الجديدة من أداء محرك بحث غوغل المكتبي الذي أطلق في أكتوبر 2004، وكان الإصدار الأول من محرك البحث مقتصرا على تقديم ميزة البحث في جميع أنواع الملفات والرسائل الإلكترونية.
وتتميز الأداة الجديدة بمرونة كبيرة من خلال توفير إمكانية عرض الرسائل الإلكترونية الواردة إلى المستخدم وهو يعمل على تطبيق معين، والقدرة على إنشاء قائمة بأكثر الملفات والمستندات استخداما بالنسبة للمستخدم.
وتأتي خطوة غوغل هذه لتعزيز مكانتها في ميدان محركات البحث التي تحتل فيه مركز الصدارة في الولايات المتحدة الأميريكية بحصة تصل إلى 36,5 بالمئة، في حين تصل حصص الشركات المنافسة مثل ياهو إلى 30,5 بالمئة و15,5 و9,9 و6,1 و0,9 بالمئة لكل من مايكروسوفت وأميريكا أونلاين وAsk Jeeves وإنفو سبيس على التوالي.
|