بتـــــاريخ : 6/8/2011 3:37:03 PM
الفــــــــئة
  • التربيــــــــــة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 1145 0


    "التعليم العالى" تعلن نتيجة إعادة التنسيق لـ"الدبلومات والمعاهد"

    الناقل : romeo2433 | العمر :36 | الكاتب الأصلى : محمد البديوى | المصدر : www.youm7.com

    كلمات مفتاحية  :
    وزير التعليم العالى
    وزير التعليم العالى

    كتب محمد البديوى

    أعلنت وزارة التعليم والبحث العلمى والتكنولجيا نتيجة إعادة التنسيق لطلاب الدبلومات الصناعية نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية، وبلغ عدد الذين تغيرت ترشيحاتهم إلى كلية االهندسة من كليات أخرى 265 طالباً وطالبة.

    وأشار عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالى ورئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، إلى أنه بناء على تعليمات الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا بالنظر فى أوضاع الحاصلين على الدبلومات الصناعية نظام الخمس سنوات، والمعاهد الفنية على ضوء الالتماسات التى قدموها، قام مكتب التنسيق بإعادة توزيع الطلاب طبقاً للحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة فى عامى 2009، 2010 أيهما أقل.

    وأضاف أنه وفقاً لهذا التوزيع، فقد بلغ عدد الطلاب الذين تغيرت ترشيحاتهم 750 طالباً وطالبة، وذلك بتحويلهم إلى رغبات أفضل، سواء داخل القطاع الهندسى أو من تخصصات أخرى إلى كليات الهندسة، كما بلغ عدد الطلاب الذين تغيرت ترشيحاتهم إلى كليات الهندسة من كليات أخرى 265 طالباً وطالبة، وبذلك يكون إجمالى الطلاب الذين تم ترشيحهم لكليات الهندسة من الدبلومات نظام الخمس سنوات 1935 طالباً وطالبة بدلاً من 1670، وبنسبة زيادة قدرها 16%.

    كان طلاب الدبلومات والمعاهد قد تظاهروا منذ نحو 3 أسابيع للمطالبة بإعادة فتح باب التنسيق لهم، خاصة أن تنسيق العام الماضى، ارتفع بنسبة كبيرة عن الأعوام السابقة، وترتب عليه أن قرر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى بالنظر فى الالتماسات التى قدموها وفتح التنسيق لهم.

    وإلى جانب ذلك، أعلن عشرات الطلاب من الذين لم يحالفهم الحظ فى التنسيق لانخفاض مجموعهم عن النسبة الجديدة التى قررها نظام التنسيق استمرار تظاهرهم أمام الوزارة للمطالبة بخفض نسبة التنسيق إلى 85% كحد أدنى لدخول كليات الهندسة، وهى النسبة التى أكد مكتب التنسيق أنها غير ممكنة.

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()