كم منا عمل بتلك ألسنه والوصية عن الرسول صلى الله عليه وسلم
كم منا عندما تزوج صلى ركعتين هو وزوجته ليلة دُخلتهما
قليل جدا جدا ؟؟؟؟
اليكم هذه القصه
عروس تصاب بحالة نفسية ليلة زفافها وتلقي بجميع تحف الغرفة
بعد إنتهاء حفل الزفاف ذهب العروسان وهما في قمة السعادة إلى الفندق لقضاء ليلة الزفاف هناك،
وبمجرد دخول العروس وعريسها إلى الغرفة تبدلت ملامح العروس وظهر عليها الضيق الشديد وهي
ما زالت مرتدية لفستان الزفاف وأخذت تجلب التحف والمجسمات الجمالية التي ملأت الغرفة لتلقي بها
وعريسها وقف مذهولا من الموقف .
ومع محاولة العريس تهدئة زوجته التي أصابها هياج تام أخذها إلى أقرب مستشفى ليفحصها طبيب نفسي.
وبمجرد أن رأى الطبيب العروس وهي في فستان الزفاف وبكامل زينتها وتعاني من هياج شديد،
وأكد العريس للطبيب أنه لم يفعل أي شيء مع عروسه بل لم يحدثها من الأساس.
وبعد أن هدأ الطبيب العروس وبفحصها أكتشف أنها كانت تعاني من زيادة في الشحنات الكهربائية في منطقة المخ
أدت إلى شعورها بأن الجدران تطبق عليها مما دفعها لمحاولة القيام بأي شيء كي تزيد من مساحة الغرفة
وذلك بالتخلص من المجسمات الجمالية الموجودة فيها.
وأوضح الطبيب للزوج أن هذه الحالة ناتجة عن دخول العروس تجربة جديدة أدت إلى تصرفها بهذا الشكل.
هنا أخي . . . أختي . . .
إن هيجان العروس ليلة زفافها بسبب زيادة الشحنات
علينا أن نتذكر سريعاً سنة شبه ماتت واندثرت
وهي أن يصلي الزوج والزوجه ليلة زفافهما ركتعين حين دخولهما غرفتهما
وحين تفكر وتربط الأمور مع بعضها تتضح معجزة من معجزات السنة المطهرة
وتذكر قول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم
وهو أن الشحنات الزائدة تذهب بمجرد السجود
وهذا علاج رباني أوحى الله به على رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم
وبذلك نصح الرسول صلى اللهعليه وسلم كل زوجين بتأدية الركعتين لما لهما من فضل كبير
وتجلت الحكمة العظيمة منالاستحباب لأداء هاتين الركعتين
اللتان تخففان بفضل الله من التوتر وتبعثالطمأنينة في القلوب
وتريح الجسد وتزيد الهمة وتضاف إليهما البركة وتبعدعنهما الشيطان .
فسبحان الله العلي الكبير المدبر الأمر علام الغيوب،
ولا ينسى أن يضع يده على رأسها ويدعو بالدعاء المأثور -
اللهم إني أسألك خيرها وخير ماجبلت عليه ، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه .
مع الدعاء بالجمع بينكما بالخير والسعادة والبركه وغيره
ولنتبث ونتمسك بتعاليم ديننا وسنة نبيناالمصطفى
ونعلم علم اليقين بأن الله لم يشرع بأمر إلا لحكمة علمها من علمها وجهلها من جهلها
وفيها الخير والصلاح للجميع فلا يقضي إلا بخير