أشكال لسحب مذهله لم ترها فى حياتك من قبل ...
صور غريبه للماء الملون ...
الكتاب الذي بين أيدينا المسمى بحديقة الأزهار في ماهية العشب والعقار، كتاب جامع في تصنيف النبات على أساس المعاينة والمشاهدة كلما أمكن ذلك ألفه المؤلف المغربي المسلم أبو القاسم محمد بن إبراهيم الغساني الشهير بالوزير في شهر المحرم عام 994 هجرية وحققه الأستاذ محمد العربي الخطابي ...
ـ العمل الإبداعي الإسلامي الذي نحن بصدد الحديث عنه اليوم هو موسوعة طبقات الأطباء المسماة بعيون الأنباء لابن أبي أصيبعة رحمه الله. ...
نعيش اليوم مع المختار من الأغذية لابن النفيس رحمه الله ذلك العمل الإبداعي الإسلامي الذي يتمثل فيه نظرية العلاج بالغذاء لا الدواء بشكل يثير الإعجاب ويتجاوز المرحلة العلمية التي عاش فيها. ...
حديثنا اليوم عن كتاب النبات للأصمعي رحمه الله المتوفى سنة 216 هجرية والذي حققه ونشره الأستاذ عبد الله يوسف الغنيم وظهرت الطبعة الأولى المحققة سنة 1972 ميلادية والذي قال في مقدمته للطبعة المحققة: ...
حديثنا اليوم عن العمل الإبداعي الإسلامي تذكرة أولي الألباب والجامع للعجب العجاب لداوود الأنطاكي والشهير بتذكرة داوود، مؤلفه الشيخ داوود الأنطاكي المولود في أنطاكية في القرن العاشر الهجري والملقب بالحكيم الماهر الفريد ...
حديثنا اليوم عن العمل الإبداعي القيم معجم الأطباء أو ذيل عيون الأنباء في طبقات الأطباء لابن أبي أصيبعة من إعداد وتأليف العلامة المسلم الدكتور أحمد عيسى بك رحمه الله ...
حديثنا اليوم عن كتاب العشر مقالات في العين لحنين بن إسحاق، وهو كما جاء في صفحة الغلاف لطبعة 1928 ميلادية: أقدم كتاب في طب العيون ألف على الطريقة العلمية، ...
نعيش اليوم مع العمل الإبداعي الموسوعي الإسلامي حياة الحيوان الكبرى لكمال الدين محمد بن موسى الدميري المتوفى سنة 808 هجرية والذي نشأ في القاهرة فتكسب بالخياطة، ...
القانون في الطب من أشهر كتب الطب الإسلامية وأهم كتب الشيخ الرئيس الحسن بن سينا وأكبرها حجماً فهو يقع في 2500 صفحة، وقد طبع مؤخراً في طبعة محققة تقع في ثلاثة مجلدات كبيرة من القطع فلوسكاب خلاف المجلد الرابع الخاص بالفهارس العامة للكتاب من وضع المحقق أدوار القش ...
كتاب عيون الأخبار لأبي محمد عبد الله بن مسلم ابن قتيبة الدينوري المتوفى سنة 286 هجرية حوى موضوعات مرشدة لكريم الأخلاق، زاجرة عن الدناءة، ناهية عن القبيح، باعثة على صواب التدبير، ولأن علم الدين والحلال والحرام تقليداً لا يجوز أن نأخذه إلا عمّن نراه حجة. ...