حمل برنامج Google Maps Image Downloader 4.25 مجانا ...
PhotoCard :لـدمج الصور والكتابة عليها ...
هذا هو الفصل الخامس من الكتاب ، اتمني ان يعجبكم ...
في برمجة الالعاب نحتاج الى طرق لتمثيل بعض المفاهيم الفيزيائية مثل الحركة و السرعة و الإزاحة, الخ. في الفيزياء و الرياضيات, نعتمد على المتجهات vectors والاحداثيات coordinates لتمثيل هذه الأشياء. لذلك لا بد من فهم الـ vectors بشكل جيد لكل من يتعلم برمجة الألعاب. أعتذر لأنني لن استطيع شرح الموضوع من الصفر, و لكني افترض ان القارئ يعرف شيئا و لو بسيطا عن المتجهات vectors و لكنه لا يعرف ما فائدتها في برمجة الالعاب او كيف يمكن توظيفها و التعامل معها ...
ما هي بالضبط هذه المصفوفات “Matrices” التي نقوم بإستخدامها في برامجنا في مكتبات برمجة الألعاب (Xna, OpenGL, DirectX…)؟ ربما لديك فكرة عن الموضوع، ولكنك تريد الإستزادة بهدف التمكن منه. ربما أنت غير معني بالرياضيات بالأصل، ولكنك تريد أن تعرف المفهوم الهندسي المرتبط بهم. في كل الحالات هذه الأقسام الثلاث لك :) . ...
هل فكرت في أحد الأيام في عمل محاكاة للعبة GTA أو لعبة RESIDENT EVIL من حيث الذكاء الاصطناعي ؟ ...
في الحقيقة هذا الدرس قد تم شرحه من قبل ولكن سأشرحه بطريقة أخرى لعلها تكون أفضل من المرة السابقة ثم سأربط بن الدرس الأول والثاني فالنبدأ: ...
اي مستخدم للكمبيوتر مع بدايته من بين اكبر الاشياء التي تثير دهشته في الكمبيوتر هي لعبة الشطرنج و هل اللعبة تفكر او تم تسجيل خطط اللعب فيها او تم وضع كل احتمالات لكل وضعية ...
الهدف من الموضوع هو تقديم موضوع يشرح ( الفكرة والاهمية والتطبيق) للدوال الدائرية أو المثلثية في برمجة الالعاب والجرافكس . ...
أهلا بكم في الدرس الثاني من سلسلة دروس تعلم ال Xna , في هذا الدرس سوف نقوم برسم خلفية اللعبة. ...
أهلا بكم في الدرس الثالث من سلسلة دروس تعلم ال Xna , في هذا الدرس سوف نقوم بتحديد موقع صورة في الشاشة. ...
أهلا بكم في الدرس الرابع من سلسلة دروس تعلم ال Xna , في هذا الدرس سوف نتحدث عن ميزات اكثر في ال SpriteBatch. ...