المسؤوليات الأساسية للبيع طرق زيادة المبيعات ماهو دورك كبائع ؟ تحقيق حصتك من هدف مبيعات الشركة و بناء مصداقية مع الزبائن عن طريق 1- البيع : وهو المسؤولية الأساسية للبائع والبيع يعنى تنمية وزيادة حجم المبيعات وليس استبدال النقص فقط وذلك من خلال: - الزبائن الحاليين - الزبائن الجدد كيف تنمى وتزيد حجم المبيعات مع الزبائن الحاليين؟ * زيادة توزيع المنتجات والعبوات. * تأمين أفضل المواقع لعرض منتجاتنا. * تنفيذ كافة الحملات الترويجية بأفضل صورة. * الحصول على أماكن لوضع وسائل العرض. * بيع كمية كبيرة من المنتجات لتلافي حالات نفاد المنتجات. 2- العرض: العرض وترويج منتجاتنا هو المسؤولية الثانية للبائع وعليك: • التأكد من أن منتجاتنا معروضة في أفضل موقع. • المحافظة على المساحة المخصصة لمنتجاتنا ومحاولة زيادتها دوماً. • تنظيف الرفوف والمنتجات وتدويرها. • استخدام مواد الدعاية والملصقات لتنشيط المبيعات. • وضع الأسعار على منتجاتنا ولا سيما في العروض الترويجية. • عرض منتجاتنا حسب المعايير الترويجية للشركة. 3- الخدمة: وهى المسؤولية التالية للبائع وتتضمن: • الاتصال والمرور على كل الزبائن بانتظام كما هو مقرر من سجل المسار. • (يجب إبلاغ الشرف فوراً عن أي زبون قد لا يكون بإمكانك خدمته كما هو مقرر). • خلق الشعور الودي والعلاقة الطيبة لدى الزبون والمحافظة عليها. • المحافظة على نظافة وترتيب المخزن الخلفي وتدوير المخزون. • فرز واستبدال أي منتج تالف. • تنفيذ كافة العهدات التي التزمت بها مع الزبائن. 4- المهام الإدارية: وهى المسؤولية الرابعة للبائع وهى تساعد في توفير البيانات للإدارة وعليك: • الحضور إلى العمل في الوقت المقرر ببدلة نظيفة ومرتبة. • التأكد من وجود كافة "أدوات البيع" معك في الشاحنة. • التأكد من نظافة وسلامة السيارة. • قيادة السيارة بطريقة آمنة ومهذبة مع احترام كافة قواعد المرور. • إتمام ملء كافة السجلات المطلوبة بطريقة كاملة ودقيقة. • التأكد من تسوية الحسابات بشكل صحيح أخر اليوم. • تقديم تقرير عن كافة نشاطات المنافسة للمشرف. • حضور كافة اجتماعات المبيعات.
المسؤوليات الأساسية للبيع
طرق زيادة المبيعات
ماهو دورك كبائع ؟
تحقيق حصتك من هدف مبيعات الشركة
و
بناء مصداقية مع الزبائن
عن طريق
1- البيع :
وهو المسؤولية الأساسية للبائع والبيع يعنى تنمية وزيادة حجم المبيعات وليس استبدال النقص فقط وذلك من خلال:
- الزبائن الحاليين
- الزبائن الجدد
كيف تنمى وتزيد حجم المبيعات مع الزبائن الحاليين؟
* زيادة توزيع المنتجات والعبوات.
* تأمين أفضل المواقع لعرض منتجاتنا.
* تنفيذ كافة الحملات الترويجية بأفضل صورة.
* الحصول على أماكن لوضع وسائل العرض.
* بيع كمية كبيرة من المنتجات لتلافي حالات نفاد المنتجات.
2- العرض:
العرض وترويج منتجاتنا هو المسؤولية الثانية للبائع وعليك:
• التأكد من أن منتجاتنا معروضة في أفضل موقع.
• المحافظة على المساحة المخصصة لمنتجاتنا ومحاولة زيادتها دوماً.
• تنظيف الرفوف والمنتجات وتدويرها.
• استخدام مواد الدعاية والملصقات لتنشيط المبيعات.
• وضع الأسعار على منتجاتنا ولا سيما في العروض الترويجية.
• عرض منتجاتنا حسب المعايير الترويجية للشركة.
3- الخدمة:
وهى المسؤولية التالية للبائع وتتضمن:
• الاتصال والمرور على كل الزبائن بانتظام كما هو مقرر من سجل المسار.
• (يجب إبلاغ الشرف فوراً عن أي زبون قد لا يكون بإمكانك خدمته كما هو مقرر).
• خلق الشعور الودي والعلاقة الطيبة لدى الزبون والمحافظة عليها.
• المحافظة على نظافة وترتيب المخزن الخلفي وتدوير المخزون.
• فرز واستبدال أي منتج تالف.
• تنفيذ كافة العهدات التي التزمت بها مع الزبائن.
4- المهام الإدارية:
وهى المسؤولية الرابعة للبائع وهى تساعد في توفير البيانات للإدارة وعليك:
• الحضور إلى العمل في الوقت المقرر ببدلة نظيفة ومرتبة.
• التأكد من وجود كافة "أدوات البيع" معك في الشاحنة.
• التأكد من نظافة وسلامة السيارة.
• قيادة السيارة بطريقة آمنة ومهذبة مع احترام كافة قواعد المرور.
• إتمام ملء كافة السجلات المطلوبة بطريقة كاملة ودقيقة.
• التأكد من تسوية الحسابات بشكل صحيح أخر اليوم.
• تقديم تقرير عن كافة نشاطات المنافسة للمشرف.
• حضور كافة اجتماعات المبيعات.