أربع طرق لرفع مبيعاتك

الناقل : mahmoud | الكاتب الأصلى : حصة الشامسي | المصدر : www.alshamsi.net

 للبيع استراتيجيات وطرق وفي هذا المقال سوف نستعرض أربع طرق في غاية السهولة لرفع المبيعات وهي قليلة أو معدومة التكاليف.  وكذلك لا تحتاج  إلي تغيير كبير في خطوات بيعك.

 
  1. ركز على الذي يرغب فيه العميل
العملاء لا يرغبون في منتجك أو خدمتك وكذلك لا يريدون أن يعرفوا الذي يفعله المنتج لهم ولكنهم يريدون أن يكسبوا إحساس معين بعد استخدامهم لمنتجك أو خدمتك.
وأبقى هذا في الحسبان عندما تصمم صفحة في موقعك أو عرض للمبيعات أو رسالة ترويجية ركز على الشعور الذي سيتولد عند استخدام المنتج أو الخدمة بدل التركيز على مميزات المنتج كيف يعمل.
 
نصيحة: حول فوائد منتجك أو خدمتك إلى صوره حيه وضع عميلك المستهدف في الصورة واصفا الشعور الذي يشعر به من خلال استخدام هذه الفوائد.
 
مثال على ذلك، لو كان العرض خاص بخدمة مالية، ركز على كيف سيكون العميل مستمتع بحياته دون مشاكل القروض بدل من عرض خطوات أو كيف يمكن أن يأخذ العرض الخاص بالخدمة المالية.
 
  1. أبقى على اتصال مع عملاء المستقبل
كما تعلم أن اغلب العملاء لا يشترون من أول مرة يسمعون عن منتجك أو يرونه، بالتالي تقل فرصه زيادة مبيعاتك إلا إذا تابعتهم.
والمتابعة معهم قد تكون سهله إذا اتصلت معهم على فترات لتطلعهم على عروضك.  أو قد تكون صعبه قليلا إذا أرسلت رسائل إخبارية أو تحديث المعلومات الخاصة بالمنتج أو الخدمة.
 
نصيحة: لن تستطيع أن تتابع عملائك المستهدفين إذا لا تعرف كيفية الوصول إليهم. طور نظام تجمع فيه أسماء ووسائل الاتصال بالأشخاص الذين لا يتعاملون معك.
 
مثال على ذلك، وفر تقرير خاص أو معلومات خاصة يحتاجها الأشخاص الذين لا يتعاملون معك وهم بحاجة إليها ولا يجدونها في مكان أخر بالتالي أوصلها لهم بالبريد الالكتروني أو العادي لتحصل على معلوماتهم.
  
  1. شجع إثارة الأسئلة
قد تثير أسئلة عملاء المستقبل إزعاجك ولكن في المقابل تكون الإجابة عليها مربحة لك.
يأخذ عملاء المستقبل وقتهم لإثارة الأسئلة وهذا عندما تكون لديهم رغبة قويه في اقتناء المنتج أو الخدمة، وبالتالي إعطاء إجابات واضحة ومرضيه قد تؤدى إلى بيع المنتج أو الخدمة.
حاول أن تشجع عملاء المستقبل لسؤالك أثناء البيع أو حتى عندما يكونوا في مكان بعيد عنك بتوفير أسهل وأسرع وسائل الاتصال بك كالبريد الالكتروني أو الهاتف.
 
نصيحة: حاول أن تضع صفحة أسئلة وإجابات في موقعك وفيها الأسئلة المتكررة فهذا سيقلل الأسئلة التي ترسل لك وترد عليها على انفراد. وكذلك قد يقرا عميل المستقبل أسئلة كانت غائبة عن باله بالتالي يتشجع أكثر لوضوح الصورة لديه.
 
  1. اجعل البيع سهل جدا
كل إجراء غير ضروري للبيع تكون فرصة للعميل بان يأخذ وقت لإعادة التفكير في الشراء وبالتالي قد تخسر البيع.  حاول أن تجد طرق للبيع وان تكون إجراءات الشراء سهله وسريعة.
مثال على ذلك، في بعض مواقع الشراء على الانترنت يتم إجراء عدة خطوات ومبيعات في خطوة أو خطوتين.
 
نصيحة: لا تسأل أسئلة غير ضرورية خلال إجراء إجراءات البيع ولكن بعد إجراء البيع أرسل رسالة شكر واطلب المعلومات المفيدة التي تحتاجها. 
 
هذه الأربع طرق قد لا تكون جديدة بالنسبة لك، ولكن هل تستخدمهم كلهم أو إحدى هذه الطرق؟ إذا لا، فهذا قد يساعد رفع المبيعات لديك بقليل من التكاليف أو بدون تكاليف وبدون إجراء تغيرات جذرية وكبيرة على إجراءات البيع لديك