كاديلاك SRX كروس أوفر 2010 تصل المنطقة قريباً
الناقل :
elmasry
| المصدر :
www.ecoworld-mag.com
كاديلاك SRX كروس أوفر 2010 تصل المنطقة قريباً
تقرر طرح كاديلاك SRX 2010، سيارة الكروس أوفر الفخمة متوسطة الحجم، في معارض الشرق الأوسط خلال شهر أكتوبر 2009م القادم. وتتميز SRX الجديدة بتصميم جديد بالكامل وبمحرك عالي الكفاءة والتكنولوچيا وتجهيزات أمان متطورة. وتتكامل التجهيزات العملية والتكنولوچيا المتقدمة في SRX 2010 مع التصميم الشرس والمميز الذي تشتهر به كاديلاك وحرفية التصنيع لابتكار أيقونة استثنائية من كاديلاك.
وفي الواجهة الأمامية لسيارة SRX شبك حماية متعدد القطع والمصابيح العمودية المميزة لكاديلاك، بالإضافة إلى تكنولوچيا الإنارة الأنبوبية والإنارة الأمامية المتكيفة. وتنسجم كل تلك العناصر مع هيكل شديد التماسك وخالي من الشوائب وينحدر نحو الأسفل عند المؤخرة لإعطاء السيارة مظهراً رياضياً مذهلاً. وتتناغم الدقة الفنية مع حرفية التصنيع العالمية للتصميم الداخلي لسيارة SRX الجديدة. فقد تم يدوياً قص وخياطة المواد التي تغطي لوحة أدوات القياس، في حين تضفي الإضاءة المحيطية لمسة رائعة على المقصورة الداخلية المذهلة. ويضم الكونسول الوسطي المدمج أجهزة التحكم بأنظمة التكييف والموسيقى، بينما يرتفع نظام الملاحة من وسط لوحة أدوات القياس.
ويتعزز الأداء والأمان من خلال توفر نظام الدفع بالعجلات الأربع AWD والذي صمم لزيادة التحكم بالسيارة وثباتها في كافة ظروف القيادة. وكتجهيز قياسي، تأتي السيارة بعجلات بحجم 18 بوصة، بينما تتوفر أيضاً عجلات بحجم 20 بوصة. ويهدف تصميم العجلات المدفوعة نحو الزوايا الأربع إلى توفير رشاقة وتجاوب خلال تجربة القيادة. وتتسع السيارة لخمسة أشخاص، وتتمتع برحابة كبيرة للركاب والحمولة، وتتمكن من سحب وزن يصل إلى 1587 كلغم.
وتأتي SRX 2010 مصممة لأداء أكثر كفاءة، بما في ذلك محرك عالي التكنولوچيا من ست أسطوانات على هيئة V بسعة 3 ليتر ومزود بتقنية البخ المباشر، في ابتكار جديد من كاديلاك لتوليد قوة تصل إلى 265 حصاناً (صافي) عند 6950 دورة في الدقيقة، يرافقها 302 نيوتن/متر (صافي) من عزم الدوران عند 5100 نيوتن/متر. وتوفر تقنية البخ المباشر إمكانية تخفيض انبعاثات الهيدروكربون بنسبة 25%، بينما تساعد علبة التروس الأوتوماتيكية ذات الست نسب من طراز هايدراماتيك 6T70 على توفير الوقود من خلال خفض سرعة دوران المحرك في الدقيقة خلال القيادة بسرعات ثابتة على الطرق السريعة.
وتتميز SRX 2010 بالعديد من الأنظمة الإلكترونية المتطورة، والتي تشتمل في أبرزها على شاشة ملاحة تلسكوبية مزودة بنظام عرض ثلاثي الأبعاد، وتكنولوچيا الإنارة الأمامية المتكيفة التي تعمل على تحريك المصابيح الأمامية بالتناغم مع توجيه السيارة، وباب خلفي كهربائي بإعدادات ارتفاع قابلة للتعديل، بالإضافة إلى قرص مدمج لتخزين الملفات الموسيقية ونظام ترفيه خلفي بشاشتي عرض.
وصممت عوامل السلامة والأمان في سيارة SRX لحماية الركاب قبل وخلال وبعد حادث التصادم. وتتكامل البنية القوية للهيكل والشاسي، والتي تمتص الطاقة الناجمة عن التصادم، مع استخدام فولاذ مارتينسايتك martensitic في ألواح الهيكل الجانبية والمغلقة بالكامل. ويعتبر مارتينسايتك أحد أقوى أنواع الفولاذ المتوفر حالياً ويساعد استخدامه في ألواح الهيكل على حماية الركاب في حال التصادم الجانبي، بالإضافة إلى الحفاظ على تماسك الهيكل خلال حوادث التصادم من الأمام أو من الخلف. وتشتمل عوامل السلامة القياسية الأخرى على ستائر هوائية جانبية للرأس، ووسائد هوائية مثبتة على جوانب المقاعد الأمامية لحماية القفص الصدري والحوض، وأحزمة أمان أمامية بميزة الشد المسبق المزدوج ونظام معايرة الأوزان، وأجهزة استشعار للتخفيف من أضرار حوادث الانقلاب، ونظام تحرير الدواسات، بالإضافة إلى نظام المساعدة على ثبات المقصورة.