كل منا لديه ( خريطة ) أو نموذج لهذا العالم أو افتراضات مقتنع بها . كل منا لديه مسارات نجاح خاصة به يعرفها هو ومن خلال خريطته فقط : نبرة الصوت - سرعة الصوت - نظرات العيون - حركات الجسد - علو الصوتوانخفاضه - الحركة في قاعة التدريب - إشارات اليد .........وغيرها كثير ..... تتغير من خلال الخريطة الخاصة به على مستوى العقل الباطن في معظم الأحيان . علم هندسة النجاح وضع افتراضات نافعة للمدربين والمعلمين تساعدهم كثيرا في تعديل مسار النجاح الخاص بهم وعلى مستوى التدريب أو الحياة . معنى اتصالك ما تحصل عليه . إنه ما أدركه جمهورك أو طلابك من معلومات أرسلتها إليهم وليس ما قلت أو علمته خلال الفترة المحددة للتدريب . الناس يستجيبون لخرائط واقعهم وليس الواقع . أن تدخل في خريطة الإنسان أو النموذج الخاص به عن هذا العالم هو أغلى مفتاح للتأثير والتوجيه . الناس يعملون بإتقان لا أحد مخطئ أو غير سليم . الناس تختار أفضل اختيار متاح لها في ذلك الوقت . اتصالك متعدد وزائد . أنت دائما في حالة اتصال واتصالك عن طريق اللاشعور يصل إلى أكثر من 90% الاختيار أفضل من عدم الاختيار. تعدد الاختيارات يعني أننا نعطي فرصة أكبر لإقناع وتعليم الآخرين . عدد الاختيارات ودع الآخرين يختارون ما يناسبهم . كل شخص يستطيع أن يعمل أي شيء. إذا كان الممكن لشخص ما أن يعمله فان الآخرين يستطيعون أن يتعلموا كيف يعملونه . لا يوجد فشل بل خبرات وتجارب ومعلومات راجحة . إن نسبة الانحراف في الصاروخ المنطلق نحو القمر تبلغ 98% عن مساره الصحيح إن المعلومات المراقبة هي التي ترجع الصاروخ إلى مساره الصحيح . لكل سلوك نية إيجابية. أكثرنا مرونة أكثرنا تأثيرا ونجاحا . إن قدرتك على الاتصال مع عدة خيارات بنجاح يؤدي إلى نجاحك . ما تقلده سوف تحصل عليه . إننا كمدربين نقلد نماذج متعددة في طريقة تدريسهم إن سلوكك هو العنصر الفعال في التأثير . نحن جميعا نتعلم مع بعض . نحن بدأنا في التعلم ولدينا خبرات ممتازة من الماضي ونواصل هذا التعلم الآن وفي المستقبل من بعضنا البعض .... لم يصل أيا منا نحن جميعا في طريق التعلم . كل خريطة نافعة وتقودنا نحو النجاح في رحلتنا جميعا . كل عضو في المجموعة مدرس . ونحن جميعا طلاب بقدر انفتاحي لتجارب الآخرين والاستفادة من خبراتهم بقدر ما أزيد في نجاح خريطتي الخاصة . الأمان أساس التعلم السريع الأول . الناس تتعلم بشكل أفضل إذا وجدت بيئة تعطيها الاحترام والحب والمودة . إن القسوة وعدم التقدير والسخرية والمقارنة السلبية تعطل عملية التعلم ., المجموعة تساندك باستمرار . نحن في موقع الدورة أو الدرس نضحك مع بعض لا على بعض . حينما نضحك مع بعض فنحن نساند بعضنا بعضا ونشجع بعضنا بعضا حينما نضحك على بعض ونسخر من بعضنا البعض يتعطل التعليم والتدريب لا تتحقق أهدافه و المدرب الناجح من يشجع الضحك مع بعض لا على بعض . ننقد بعضنا بعضا بنجاح . أفضل ما نستفيده في الدورات أن يرشد بعضنا بعض بأخطائنا كل متعلم في أول تعلمه يخطئ . الخطأ وعدم إدراك الخطوة الناجحة في التعلم أول درجة من درجات النجاح للتمكن والتعلم الصحيح .