أكد اللواء عبد الفتاح عبد العزيز السكرتير العام لمحافظة القاهرة أن جميع العاملين بالوحدة الإدارية التى أنشأتها المحافظة أخيرا لتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن "114" من حملة المؤهلات العليا. وأشار إلى أنه تم تدريبهم للتعامل مع أجهزة الحاسب الآلي والتليفونات واستقبال الشكاوى والمقترحات من المواطنين بالقاهرة، من خلال عدة وسائل كـ"البوابة الإلكترونية والبريد الإلكتروني، أو الخط الساخن تليفونياً"، وكذلك ما يرد بوسائل الإعلام، وهو ما ييسر علي الموطن ولا يتطلب انتقاله للمحافظة والتردد عليها أكثر من مرة لمتابعة شكواه. وأضاف عبدالعزيز بأنه جار تدريب موظفين بكل جهة لتلقي الشكاوى المحولة من الوحدة الإدارية إليهم وعرضها على رئيس الجهة مباشرة، وإعادة الرد للوحدة بما تم من إجراءات لإعلام المواطن. يذكر أن محافظة القاهرة افتتحت وحدة إدارية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى مواطنى العاصمة من خلال الخط الساخن "114"، والذى تم ربطه بـ10 خطوط أخرى تسهيلا عليهم.