مبادرة للمصرية للاتصالات لتدريب طلاب الجامعات

الناقل : elmasry | الكاتب الأصلى : عبدالله سالم | المصدر : www.alwafd.org

المصرية للاتصالات
بدأت الشركة المصرية للاتصالات تنفيذ مبادرة توفير فرص تدريب صيفي لطلاب الجامعات المتميزين بمركزي خدمة العملاء (الدليل 140) بالقاهرة والإسكندرية، وذلك وفق ما صرح به المهندس محمد عبد الرحيم، الرئيس التنفيذى و العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات.
وأضاف أن هذه التجربة تحقق مبدأ المشاركة المجتمعية التي تنتهجها الشركة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تنمية مهارات الشباب وتهيئتهم لسوق العمل، وفي نفس الوقت تقدم لقطاع الاتصالات وخدمة العملاء كوادر متميزة ومدعمة بأعلى مستويات من التدريب النظري والعملي، موضحاً أن الشركة ستقوم بصرف مكافأة شهرية للمتدربين طوال فترة تدريبهم التى يقضونها بالشركة كما ستعطيهم الشركة شهادة خبرة فى مجال خدمة العملاء تجعل لهم الأولوية فى الالتحاق بالعمل فى الشركات الكبرى .
وعن الاستعداد لهذه المبادرة، قال المهندس عماد الأزهري نائب أول الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات، إنه بدأ بفتح باب التقدم لطلاب الجامعات بالفرقة الثالثة والرابعة بكليات اللغات واجتاز المتقدمون عدداً من الاختبارات، شملت قياس قدراتهم الشخصية على التعامل مع مجال خدمة العملاء، الذي يتطلب مهارات فردية. كما شملت الاختبارات قياس المهارة اللغوية، ومستوى إجادة الحاسب الآلي، بالإضافة لاختبار خاص بالمعلومات العامة والمعلومات الجغرافية، حيث تم انتقاء عناصر متميزة قابلة لاستيعاب التدريب النظري والعملي.
وأكد الأزهري أن الهدف الأساسي من هذه المبادرة، هو تهيئة الطلاب للعمل في مدة لا تزيد على سبعة أيام، حيث يبدأ التدريب بتعريف الطلاب بالشركة ورؤيتها وطبيعة العمل بمراكز خدمة العملاء، وبعد ذلك يتم تدريبهم على برامج تشغيل الدليل وقاعدة البيانات، ثم مهارات التعامل مع العملاء باختلاف أنماط الشخصيات والثقافات، بعد ذلك ينتقل التدريب إلى مركز الدليل ليعمل الشباب بشكل تجريبي لمدة يوم واحد يتم خلاله مراقبة مكالماتهم للتأكد من جودة الخدمة ومدى نجاح التدريب.