عـلـى المعلـم أن لا يـدع تدنـي مسـتوى الطلاب يؤثـر عليـه نفسـياً ويسـبب له الإحباط ، بـل يجـب أن يكـون دافعـاً لـه ليضاعـف من جهـده ويبحث في الأسـباب ويجـد لها العلاج المناسـب . رقم (2 )
للتدريس عدة طرق وليس هناك من هذه الطرق صالحة لكل الأحوال بل هناك عدة عوامل تحدد متى تكون طريقة أكثر مناسبة من غيرها. فقم بتحديد ما يناسبك من الطرق في ضوء المعايير التالية: 1 – الدرس المراد شرحه. 2 – نوعية الطلاب 3 – شخصيتك أنت وقدراتك كمعلم يقوم بتقديم ذلك الدرس. وتذكر أن أهداف واضحة ومحددة + طريقة صحيحة = درس ناجح رقم (5)