أظهر استطلاع بريطاني للرأي أن 3 نساء شابات من أصل 4 يفكرن بالتسوق بقدر ما يفكر الرجال بممارسة الجنس.
وقد أجرى الاستطلاع موقع"كوسموبوليتان"، ووجد أن فكرة شراء فستان أو حذاء جديد تطرأ على فكر المرأة كل 60 ثانية تقريبا، ما يعني انه اذا احتسبنا 8 ساعات نوم يوميا، فان التخطيط للتسوق يجول في تفكير المرأة 960 مرة يوميا و6720 مرة أسبوعيا.
يشار الى أن دراسات أخرى سبق أن أظهرت أن الشيء الوحيد الذي لا يبارح تفكير الرجال هو الجنس، اذ يفكرون به كل 52 ثانية في حين أن النساء لا يتذكرن مسألة الجنس الاّ مرة واحدة يوميا.
وشمل الاستطلاع الجديد 778 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و45 سنة، قال 74% منهن انهن يفكرن بالتسوق في كل دقيقة. ووصفت امرأتان من 5 نساء أنفسهما بأنهما مدمنتان على شراء الأحذية والحقائب في حين تركز أكثر من امرأة واحدة من أصل 10 نساء على شراء مساحيق التجميل والكماليات.
وأظهر الاستطلاع أمرا مقلقا للرجال، اذ تبين أن نصف النساء المستطلعات يفضلن التسوق على تمضية الوقت مع الشريك. حتى أن قسما كبيرا منهن كشفن أنهن يذهبن الى التسوق سرا لاخفاء كمية المال الذي ينفقنه.