بتـــــاريخ : 5/26/2012 10:31:08 AM
الفــــــــئة
  • الآداب والثقافة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 1359 0


    كيف تجعل علاقتك بالزملاء ناجحة؟

    الناقل : elmasry | العمر :42 | الكاتب الأصلى : عرب | المصدر : www.arabnet5.com

    كلمات مفتاحية  :
    التنمية البشرية علاقة الزملاء ناجحة

    يستغرق تأسيس علاقات جيدة في مكان العمل أو المكتب وقتا وجهدا، لكن تلك الجهود يمكن أن تأتي ثمارها لاحقا. في الحقيقة، تعتبر القدرة على تعزيز ونمو العلاقات المفيدة مع الزملاء أحد أفضل المهارات لتعزيز حياة مهنية ناجحة.

    5 طرق لتغذية العلاقات الصحية في مكان العمل

    إستمع جيدا:

    مع الانشغال بمواعيد العمل وفيضان المشاريع، كثيرا ما نهمل الإستماع للآخرين. قد يكون لدى زميلك فكرة ممتازة ولكنك قد لا تعرف عنها لأنك لم تسمعه جيدا. خذ وقتا للإستماع لمساهمات واقتراحات الزملاء في مكان عملك وستجد بأن الجميع بدأ بالاشادة بقدرتك على الاستيعاب والتفاعل معهم.

    الثقة.

    اسهل طريق لعلاقات عمل أكثر ثقة هي إظهار الآخرين مدى ثقتك بهم. يميل الناس إلى الإلتزام بالثقة التي وضعت بهم، ومعالجة الامور بشكل محترف أيضا يعزز من بناء الثقة ضمن الفريق. ابحث عن فرص دائما لعرض ثقتك وتفكيرك الجيد بالآخرين. قد تصاب بخيبة أمل أحيانا، لكن الثقة دائما تكسب وتأخذ علاقات الزملاء الى مستوى أقوى.

    العزيمة.

    تعامل مع القضايا وحل الصعوبات مع الزملاء مباشرة. إذا تعاملت مع المشاكل بشكل بناء، فلن تسبب لك المشاكل أي عراقيل في روح المكتب المعنوية أو علاقتك بالزملاء. تجنب جرح مشاعر الآخرين وتجنب النزاعات التي قد تسبب شرخا في العلاقة بالزملاء. أصعب المشاكل يمكن أن تحل بهدوء ومهنية بعيدا عن ضجيج المكتب.

    القيادة.

    لا تحاول دائما أن تكون في مركز القيادة بالنسبة للعمل بل كنا ايضا قائدا في تصرفاتك مع الآخرين وسباقا لكسب صداقتهم. الصداقات العظيمة لا تحدث فجاءة بل تحتاج الى الكثير من العزيمة والصدق في النوايا. كن صادقا دائما بنواياك ولا تستغل الآخرين وتعامل معهم كأنداد لك لا كمتابعين. القائد يعتذر عندما يخطئ ويأخذ آراء الآخرين ويتحمل اللوم عندما يكون مخطئا. كن قائدا في تصرفاتك لتكون قائدا في فريقك.

    الإحترام.

    مهما كانت وظيفة الشخص في الشركة، فهو يستحق منك الإحترام وفقا لأخلاقيات العمل. الإيمان بأن الجميع يعمل كفريق واحد هو أأفضل ما يمكن أن تحمله معك كل يوم إلى مكان عملك. الجميع يستحق الإحترام وإظهار الإحترام للآخرين يجبرهم على أن يبادلوك نفس الإحترام. تأكد من أن الشخص الذي لا يحترم الآخرين منبوذ ومرفوض إجتماعيا وليس له أصدقاء.

    علاقات العمل الناجحة والصحية تؤثر على مستوى الإجهاد والتوتر بطرقة إيجابية لذا أحرص على بناء مجتمع صغير صحي في نطاق عملك لتنعم بالصحة والسعادة.

    كلمات مفتاحية  :
    التنمية البشرية علاقة الزملاء ناجحة

    تعليقات الزوار ()