نعم، إذا كانت الحاجة التي لا يجد شيئاً وأحسن إليه الإنسان فهو قد أحسن إلى أخيه وفرج كربته، ولكن هذا الذي ذُكر لا يكون إلا من إنسان ناقص العقل، ليس فيه عقل، بل سفيه، لا يعمل، ومع هذا ينفق ما فيه يده ..... ويتعطل هذا ليس من العقلاء، لكن متى وجد منه حاجة ........ فيما يقوم به الحاجة يسد حاجته، لأن المال الذي بيده ضاع ، ذهب، فصار فقيراً محتاجاً إلى الدعم والمساعدة، فمن دعمه وساعده بما يزيل كربته، ويسد حاجته، لهم أجر إن شاء الله كفعل السفهاء المفرطين.
نعم، إذا كانت الحاجة التي لا يجد شيئاً وأحسن إليه الإنسان فهو قد أحسن إلى أخيه وفرج كربته، ولكن هذا الذي ذُكر لا يكون إلا من إنسان ناقص العقل، ليس فيه عقل، بل سفيه، لا يعمل، ومع هذا ينفق ما فيه يده ..... ويتعطل هذا ليس من العقلاء، لكن متى وجد منه حاجة ........ فيما يقوم به الحاجة يسد حاجته، لأن المال الذي بيده ضاع ، ذهب، فصار فقيراً محتاجاً إلى الدعم والمساعدة، فمن دعمه وساعده بما يزيل كربته، ويسد حاجته، لهم أجر إن شاء الله كفعل السفهاء المفرطين.