 
أعلنت شركة هيونداى الكورية رسمياً عن  إطلاقها طراز عام 2010 من صغيرتها الأنيقة التى تنتمى إلى فئة المينى  الهاتش باك I10 كطراز عام 2010 الذى وبرغم عدم تغير شكله نال تحسينات مهمه  للغاية من حيث المواصفات الميكانيكة والتجهيزات الأساسية التى أرتقت  بالسيارة لمستوى أفضل برغم تخفيض سعرها .
نال طراز 2010 من هيونداى I10 والتى تنافس  كيا  بيكانتو وشيفرولية سبارك وسيلاريو من سوزوكى قائمة  تجهيزات جديدة حيث تم إستخدام نظام توجية  إليكترونى EPS بصفة أساسية فى كل  طرازات هيونداى I10 2010 ، كما ستحظى الفئة  العليا من موديل 2010 بعدد  وسادتين هوائيتين ونظام منع إغلاق المكابح ABS .
 
محرك كابّا  الجديد
أما التغيرات الأبرز وربما الأهم فى الموديل الجديد من I10 والذى سيبدأ  رحلتة التسويقية فى السوق الكورى والماليزى ثم يكمل خطواته فى اسواق جنوب  شرق أسيا، هى التحسينات الميكانيكية الجديدة ، حيث تم إستبدال محرك هيونداى  I10 المستعمل حالياً وهو محرك رباعى الإسطوانات بسعة 1.1 لتر وبقوة 66  حصان وبكامة علوية مفرّده بالجيل الثانى من محركات عائلة كابّا Kappa  الجديدة والتى سترفع القوة إلى 80 حصان تستخرج من سعة 1.25 لتر ‹ السعة  الرسمية 1245 سنتيمتر مكعب › ، كما تم ترقية العزم التدويرى ليصل إلى 112  نيوتن متر ، ومحرك كابّا الجديد يعتمد على عامود كامات مزدوج DOHC بالإضافة  إلى تميزه بخفة الوزن نظراً لتصنيعه من الألومنيوم وإستخدام مواد خفيفة فى  تصنيع المكابس ، كما يتميز هذا المحرك بإستخدامه نظام إشتعال ECOFORM  المتطور ، ويقال ان هناك نسخة أقل قوة من نفس المحرك سيتم تسويقها لاحقاً ،  ومن المقرر أن يرتبط هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكى رباعى النسب .
التصميم لم يطاله اى تغيير ولكن هيونداى  أطلقت لونين جديدين للسيارة هما الأزرق الغامق والرمادى البحرى ، كما أعلن  عن إنخفاض أسعار I10 فى السوق الكورى والماليزى حسبما أعلن موقع بولتان  اورج الماليزى المتخصص .