|
|
وذكرت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية اليومية في نسختها الإلكترونية، أن ياهو تهدف من وراء هذه الخدمة اللحاق بركب المواقع الإجتماعية الشهيرة مثل "فيس بوك" و "ماي سبيس"، حيث تتيح هذه المواقع للمستخدم التحكم الكامل في صفحته الشخصية من حيث عرض البيانات الشخصية، وتبادل الصور والكليبات والرسائل، وإتاحتها لجميع أعضاء الشبكة، ومن المقرر أن تطرح ياهو الخدمة الجديدة بحلول عام 2009.
وأشارت الصحيفة إلى أن فكرة المواقع الإجتماعية بالنسبة لـ"ياهو" ليست وليدت اللحظة، بل بدأت رحلتها من خلال خدمة "فلكر" www.flickr.com التي طرحتها الشركة في عام 2005، والتي تتيح للمشتركين تبادل الصور و الفيديو، وحفظها وتنظيمها، كما تعتبر أيضاً جمعية لهواة التصوير على الإنترنت، وبالإضافة إلى كونه موقعا مشهورا للتشارك في الصور الشخصية، ويتم استخدام الموقع من قبل المدونين من خلال إعادة استخدام الصور الموجودة فيه.
وتطرقت الصحيفة إلى العرض الذي تلقته "ياهو" في الفترة الأخيرة، من شركة مايكروسوفت الأمريكية، والذي لازال قيد البحث، والذي يتمثل في إدارة الأخيرة لعملية نشر الإعلانات بجوار نتائج عمليات البحث التي تجرى من خلال محركها البحثي.
وتضرب ياهو بهذه الخطوة بتهديدات مايكروسوفت عرض الحائط بعد أن رفضت الأولى عرض الاندماج الذي تقدمت به الثانية بمبلغ 41 مليار دولار، وهو ما دفع عملاق البرمجيات إلى التهديد باللجوء للأساليب غير المباشرة للاستحواذ على الشركة من خلال شراء الأسهم من المشاركين وحل مجلس الإدارة.
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر لم تذكر اسمها قولها إن تلك الخطوة التى تعتزم من خلالها "ياهو" إسناد نشر الإعلانات بجوار نتائج عمليات البحث التى تتم من خلالها ستمكنها من التركيز على مجال نشر إعلانات العلامات التجارية التي تحتل فيها موقعاً أقوى.
|