أعلنت شركة ياهو عن تدشين ستوديو لتطوير العاب فيديو للهواتف المحمولة في خطوة تستهدف اقتحام أحد القطاعات الاسرع نموا في سوق صناعة العاب الفيديو الذي تبلغ حجمها 20 مليار دولار سنويا. وقالت ياهو ان "استوديو ياهو للالعاب" قام بتطوير العاب لشركة "فيريزون ويرلس" وانه سوف يصنع العاب لشركات اخرى قريبا.
وقالت ياهو ايضا انها اشترت شركة اسمها "استاديون" كي يستطيع الناس ان يلعبوا العابا مثل الشطرنج والبوكر على هواتفهم المحمولة مع اخرين على الانترنت. وتشير تقديرات الى ان سوق العاب الفيديو للهاتف المحمول بلغت ملياري دولار عالميا في 2005 وهو رقم صغير ولكنه سريع النمو بالنسبة لسوق الالعاب.
وقال مارتن بيكونن المحلل في "جانكو بارتنرز" ان " ياهو تريد ان تكون جزءا من الحفلة". واستراتيجية ياهو هي استخدام الالعاب والبريد الالكتروني وخدمات اخرى لابقاء المستخدمين في الموقع.
واضاف بيكونن ان الالعاب من غير المحتمل ان تصبح مصدرا كبيرا للدخل لان معظم مبيعات ياهو تتحقق من خلال الاعلانات على الانترنت. واضاف ان من المحتمل ان تستهدف ياهو مناطق مثل الصين واجزاء اخرى من اسيا توجهت اليها أنظار ياهو وشركات اخرى تعمل في مجال الانترنت في اطار سعيها لتحقيق نمو مستقبلي.
|