أسباب وقوع التناقض من الشخص الواحد هي: إما لقلة العلم, أو بسبب النسيان, أو اختلاف النفسية ,والطباع ...
شخص وجد شيئا ً من المال في الطريق ، فما الحكم هل يأخذه أم أن المطلوب البحث عن صاحبه ولأي مدة يكون ال ...
أود معرفة رأي الدين و الشرع في قبول الزواج من شخص سبق و أن كان له علاقات غير شرعية ( أي ارتكب الزنا ...
أخبر القرآن الكريم أن الله - سبحانه وتعالى - أرسل لكل أمة رسولا يدعوهم إلى التوحيد، فينذرهم ويبشرهم؛ ...
نعم، طيب إذا كان الولد مثلاً مشارك لأبيه في المال، الولد مثلاً يدفع إذا كان عنده راتب أو دخل يدفعه لوالده؟ ...
السؤال: بين أيدينا رسالة من سحنون عبد الله آل سحنون من مدينة احد رفيدة في الجنوب يقول إن والدي بائع ومشتري في دكان وأنا بعض الأوقات أساعده في البيع ولكن إذا جاء محتاج مسكين وأنا في الدكان فإنني أعطيه ما أستطيع عليه بدون إذن والدي مع العلم إنني أقول في نفسي اللهم أجعلها على نية أبي؟ فهي هذه الصدقة جائزة أم لا؟ ...
السؤال: هذه رسالة وردت من جاسم عمر من سورية مقيم في المملكة العربية السعودية يقول في رسالته هل يترتب على راتبي الشهري زكاة، وفي أي وقت تدفع هذه؟ ...
الشيخ: إذا كان إفطارك لعذر كمرض وسفر وجهل بوجوب الصوم وما أشبه ذلك من الأعذار الشرعية فأقضها الآن، لقوله تعالى (ومن كان مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر)، وأما إذا كان بغير عذر ...
نعم يجب عليها أن تقضي الأيام التي أفطرتها. ...
أما بعد فأيها الناس فان الله تعالى جعل لكم طهارتين من خبيثين أما الطهارة الأولى فهي طهارة القلب من الشرك بالله عز وجل وذلك بان تخلصوا لله وحده عبادتكم لا تريدون بالعبادة ...
أيها الناس فإننا في هذه الأيام نلج أبواب عام دراسي جديد توافق مع العام الهجري الجديد نسأل الله تعالى أن يجعله علينا وعلى المسلمين عام خير وبركة ...
فديو رائع عرض على قناة المجد في برنامج الشاشة لك لم أتمالك الدموع .. كان التمثيل رائعا ومدهشا أسأل الله لنا ولكم أن لا يرينا مكروها وأن يوفقنا في الدنيا واﻵخرة ...
والتي يأمر بها عباده؛ فلا يشتغلون بخير، وإنما يشتغلون بالسيئات. هذا جزاء الغافلين. أمر الله نبيه بأن يكثر من ذكره بقوله: وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً التضرع؛ التواضع لله، والخيفة هو الخوف يعني شدة الخوف؛ أي استحضر الخوف من الله. ...
المرأة إذا كانت من خارج المملكة فالعادة أن من أتى خارج المملكة يقيم إلى اليوم السابع عشر، عادة لا يتعجلون إلى اليوم السابع عشر، أو الثامن عشر. وفي هذه المدة العادة أنها تطهر؛ لأن العادة لا تدوم إلا ستة أيام، فلو فرضنا أنها حاضت في يوم عرفة طهرت في الخامس عشر، أو في السادس عشر. ...